مستشار محافظ ذي قار يحضر مؤتمرا عشائريا عن المخدرات وسبل مكافحتها

حضر مستشار شؤون المواطنين حيدر سعدي، اليوم، مؤتمراً أمنياً عشائرياً لتسليط الضوء على أهمية مكافحة المخدرات وسبل القضاء عليها حفاظاً على السلم الاهلي والامن المجتمعي، برئاسة مدير شرطة المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي الدوائر الحكومية وجمع غفير من سادات وشيوخ عشائر ذي قار.

وقال سعدي ان المؤتمر عقده قسم شؤون عشائر ذي قار بالتنسيق مع مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وقسم العلاقات والاعلام في شرطة ذي قار وقسم الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وشعبة الشرطة المجتمعية.

واكد ان المؤتمر تضمن مناقشات واراء وأفكار تهدف إلى توحيد الجهود على نبذ ومقاطعة الأشخاص المتعاطين والمتاجرين اجتماعيا والتبليغ عنهم واختتم المؤتمر بعدد من النقاط التي تضمنت ابلاغ الاجهزة الامنية عن الأنشطة المشبوهة وحالات للتعاطي والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية ومقاطعة المتاجرين والمتعاطين.

 واضاف ان المؤتمر اكد على اشاعة ثقافة محاربة المخدرات وبيان مدى تاثيرها السلبي على الفرد والمجتمع من خلال مضايف الشيوخ والدواوين والمناسبات الاجتماعية.

واشار الى البيان البيان الختامي اكد على إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي نشاطٍ أو حالة مشبوهة للتعاطي أو المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية وإعتبار التعاطي والإتجار بالمخدرات جريمة مخلة بالشرف والمطالبة بتشديد العقوبة على مرتكبيها.

واوضح ان المؤتمر دعا لفرض الرقابة الأبوية على وسائل التواصل الإجتماعي ومراقبة الأبناء من رفقاء السوء ومنع إرتياد الأماكن المشبوهة، وإعلان البراءة ممن يتعاطى أو يتاجر بالمخدرات وعدم مصاهرته أو مخالطته إجتماعياً، فضلا على عدم المطالبة بالإفراج عمن يتعاطى أو يتاجر بالمخدرات عند إلقاء القبض عليه من قبل الأجهزة الامنية المختصة وعدم المطالبة بدمه عشائرياً عند قتله.

ولفت الى ان البيان اكد على تقديم الدعم المادي والمعنوي لمديرية شؤون المخدرات ورفدها بالمعلومات التي تسهل عملية القبض على المطلوبين، وتكثيف الجانب التوعوي وعقد المؤتمرات والندوات لإرشاد وتعريف الشباب بمخاطر المخدرات وتأثيرها على صحتهم ومستقبلهم، والقيام بحملات تفتيشية وبشكل مفاجئ على المقاهي ومنع دخول الأحداث اليها.